وفاة الكاتب الصحفي «جلال عامر» إثر أزمة قلبية

جلال عامرSun, 12-02-2012 – 12:13

جلال عامر

توفى الكاتب الصحفي الشهير «جلال عامر» إثر اصابته بأزمة قلبية، وقد تم إجراء جراحة في القلب له، وكانت الإصابة اثناء مشاركته في أحدى المظاهرات .   جلال عامر كاتب صحفى مصرى مرموق، تخرج من الكلية الحربية وكان أحد ضباط حرب أكتوبر، درس القانون في كليه الحقوق والفلسفة في كليه الآداب.   يكتب القصه القصيره والشعر وله أعمال منشوره، يعمل كاتباً صحفياً وتنشر مقالاته في عدة صحف، ينشر له عمود يومى تحت عنوان «تخاريف» في جريدة المصري اليوم.   ومن أشهر أقواله مشكلة المصريين الكبرى أنهم يعيشون فى مكان واحد لكنهم لا يعيشون فى زمان واحد، الذى يمسك العصا من المنتصف ينوى أن «يرقص» لا أن «يرفض»!ا، أصبحت مهمة المواطن صعبة فعليه أن يحافظ على حياته من البلطجية وأن يحافظ على عقله من السياسيين،  اكتشف «كولومبوس» أمريكا ثم اخترعت أمريكا «المعونة» فإذا ذهبت إلى الحكومات كانت «مساعدة» وإذا ذهبت إلى المنظمات كانت «تمويلاً»!ا.

4 Comments

  • admin says:

    علي الغزالي

    رحمه الله عليك يامن أنتزع الابتسامة من افواهنا وقلوبنا في اسود الايام وكنت رجل مباديء انعيك وانعي الرجال الشرفاء واعزي نفسي واهل الاسكندرية وانا منهم ياخفيف الظل رحمه الله عليك واسكنك فسيح جناته

  • admin says:

    Michael Fawzy ·

    الله يرحمك يا كاتب يا شريف. انت قلم شريف نادر الوجود. ولكن نحن من يصبرنا على فراقك. انك معنا بروحك واننا نعرف انك فى مكان افضل الان. من قلبى بقول ربنا يرحمك وربنا يصبر عائلتك الكريمة.

  • admin says:

    Mowaten Kaffran

    خسارة كبيرة لمصر والعالم العربي في فترة من أصعب الفترات اللي شعوبنا بأمس الحاجة فيها لاصوات وأقلام أصحاب الضمائر الحية الواقفة دائماً بشجاعة بجانب الناس البسطاء والغلابى اللي فقدو نصير وسند إلهم وسط هاي الغابة المليئة بالاعلام النتن والاقلام الوسخة المأجورة أو المجيرة في أحسن أحوالها. رحل العظيم جلال عامر لكنه أسس قبل رحيله مدرسة لفن الكتابة النقدية الساخرة واللاذعة اللتي تضرب في الصميم لتشفي صدور قوم غلابى وتصدع رؤوس سارقيهم. أرقد بسلام أيها الرجل العظيم فما زال في مصر كثير من الشرفاء الاوفياء على لخطك ونهجك.
    لك منا السلام والوفاء.

  • admin says:

    Mohamed Marawan

    ياريت مبارك كان ضربنا احنا الضربة الجوية وراح حكم اسرائيل 30 عاماً … أعظم مقولات الراحل جلال عامر … اللهم اغفر له ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ..للفقيد الرحمه ولشعب مصر خالص العزاء

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *