حملة جمع توقيعات للتحقيق مع اللواء عبد المنعم كاطو بسبب تصريح (أفران الغاز)

آخر تحديث: الأحد 25 ديسمبر 2011 – 3:05 ص بتوقيت القاهرة
محمد قرنه

قامت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ANHRI من خلال موقعها على الإنترنت بتبني حملة جديدة لجمع توقيعات المستخدمين، من أجل تقديم اللواء عبد المنعم كاطو، إلى جهات التحقيق الرسمية، اعتراضًا على التصريح الذي قال فيه أن “أولاد الشوارع يستحقون أن نلقيهم في أفران الغاز”.

وجاء في مقدمة البيان الذي يطلب من المستخدم التوقيع عليه: (أنا الموقع، باعتباري مواطنًا مصريًا، قد هالني التصريح الذي أدلى به اللواء عبد المنعم كاطو لجريدة الشروق في يوم 19ديسمبر 2011، والتي جاء فيها “إنتوا خايفين على ولد صايع لابد أن يوضع في أفران هتلر”).

ويستمر البيان قائلاً: (ولما كانت هذه التصريحات تمثل جريمة تحريض على العنف وجريمة كراهية يعاقب عليها القانون، ولما كان المجلس العسكري قد أكد عدة مرات أنه لا بديل عن سيادة القانون في مصر، لذلك أطالب بالتحقيق مع هذا اللواء ومحاكمته على هذه الجريمة، والعمل على ألا يفلت من العقاب).

وعلى الرغم من أنه لم يمض على بداية الحملة إلا ما يزيد عن يوم واحد بساعات قليلة، فقد وصل عدد المشتركين فيها والموقعين على البيان حتى هذه اللحظة 2,471 مواطنًا، ولا يحتاج المستخدم للتوقيع على البيان إلا إلى إدخال اسمه الأول والأخير وعنوان البريد الإلكتروني الخاص به.

عن جريدة الشروق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *