شباب الثورة ينفون دعوة لمليونية باسم”لم الشمل “غدا الجمعة

أ ش أ

12/29/2011   11:55 PM

نأت مجموعة من الائتلافات والحركات الثورية اليوم الخميس بنفسها عن الدعوة التى وصفتها بالمشبوهة من جانب بعض الأفراد لإنشاء ما يسمى بتحالف القوى المصرية، ودعوتهم إلى مظاهرة كبيرة غدا بميدان التحرير تحت شعار “جمعة لم الشمل “. 
 
وذكر بيان وقعت عليه ست حركات وائتلافات بما فيها ائتلاف شباب الثورة،أن الموقعين تلقوا بمزيد من الاستياء والدهشة الدعوة التي قدمتها مجموعة من الأشخاص يدعون أنهم من ثوار التحرير ويريدون أن ينشئوا ما يسمي بتحالف القوي المصرية، ويدعون إلي جمعة تدعي “جمعة لم الشمل”. 
 
وأكد البيان الذى تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه مساء اليوم، أن المجموعات والحركات الثورية الحقيقية بدون استثناء ليست لها أي صلة بهذه الدعوة، “ونؤكد أن حق التظاهر مكفول لأي شخص ليعبر عن رأيه وأننا منشغلون بشرح مبادرتنا لنقل السلطة إلي سلطة مدنية منتخبة في أقرب وقت “. 
 
وأوضح البيان أن ما يشغل هذه الحركات والائتلافات الثورية فى الفترة الحالية حتي يوم 25 يناير المقبل هو مبادرة نقل السلطة ولا شيء سواها، وبالتالى فإننا لا ندعو أي أحد للتظاهر يوم غد الجمعة، “و نؤكد أن مظاهرة غدا بميدان التحرير ليس هدفها لم الشمل كما يدعون، و لكنها تريد أن تظهر أن هناك انقساما في صفوف الثوار الذين يصرون علي استكمال طريق الثورة ويفقدون أرواحهم وعيونهم وأجسادهم من أجل كرامة الشعب المصري الحبيب. 
 
وقع على البيان، ائتلاف شباب الثورة وحركة 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية) وحزب التيار المصرى، واتحاد شباب الثورة والجبهة القومية للعدالة والحرية واتحاد شباب حزب الغد. 
 
وأكد الموقعون على البيان أن الأشخاص الذين يشاركون في الدعوة إلى “جمعة لم الشمل “غير معلوم هويتهم وأنهم ادعوا علي جميع القوي السياسية أنها تشاركهم في هذه الدعوة، وهو الأمر الذى وصفه الموقعون على البيان بأنه عار تماما من الصحة. 
 
وأوضح البيان أن طبيعة الخلاف بين شباب الثورة والمجلس العسكري ترجع إلى القرارات السياسية التي يتخذها المجلس الأعلي للقوات المسلحة. 
 
وأكدت الحركات السياسية الست أنه لا يوجد خلاف شخصي مع أي أحد أو أي جهة أيا كانت. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *