“مصر اتعرت”

May 27, 2016

البوابة نيوز : موجة غضب في الشارع المصري بسبب “واقعة المنيا”.. عبدالرحيم علي يطلق هاشتاج “مصر اتعرت”.. والأنبا مكاريوس: نثق في أجهزة الدولة.. والبابا تواضروس يدعو لقطع الطريق أمام إثارة الفتن pop-twadros

موجة غضب في الشارع المصري بسبب “واقعة المنيا”.. عبدالرحيم علي يطلق هاشتاج “مصر اتعرت”.. والأنبا مكاريوس: نثق في أجهزة الدولة.. والبابا تواضروس يدعو لقطع الطريق أمام إثارة الفتن

آخر تحديث: الخميس 26/05/2016 01:11 م أسنات ابراهيم وهناء بديع

أثارت واقعة تعرية سيدة مسيحية بمركز أبو قرقاص بالمنيا موجة غضب في الشارع المصري، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود أفعال غاضبة ورافضة لتلك الواقعة، وتصدر هاشتاج “مصر اتعرت” الذي أطلقه النائب عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة وتحرير البوابة نيوز بعد تفاعل ملايين المصريين الرافضين للواقعة معه.

وأصدر الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس بيانا جاء فيه: «بدأت الأحداث المؤسفة في قرية (الكرم) والتي تبعد مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الفكرية، مركز أبوقرقاص، بعد شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة».

وقال البيان: إن «المواطن أشرف عبده عطية، تعرض للتهديد مما دفعه لترك القرية، بينما قام والد ووالدة المذكور يوم الخميس 19 مايو بعمل محضر بمركز شرطة أبوقرقاص، يبلغان فيه بتلقيهما تهديدات، وبأنه من المتوقع أن تنفذ تلك التهديدات في اليوم التالي، وبالفعل فإن مجموعة يقدر عددها بثلاثمائة شخص، خرجوا في الثامنة من مساء اليوم التالي الجمعة ٢٠ مايو ٢٠١٦ يحملون أسلحة متنوعة فتعدوا على سبعة منازل».

وقدر البيان الخسائر بـ«350 ألف جنيه»، مضيفا: «وقام المتعدين بتجريد سيدة مسيحية مسنة من ثيابها هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، وقد وصلت قوات الأمن إلى هناك في العاشرة من مساء نفس اليوم، وقامت بالقبض على 6 أشخاص حيث تباشر الآن التحقيق معهم».
coptic-woman-minya

واختتم البيان: «نحن نثق أن مثل هذه السلوكيات لا يقبلها أي شخص شريف، كما نثق بأن أجهزة الدولة لن تقف منها موقف المتفرج، ونحن إذ نشكر مقدمًا أجهزة الأمن، نثق بأنها لن تألو جهدا في القبض على جميع المتورطين ومحاسبتهم».

وقام البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطرك الكرازه المرقسية بإصدار بيان أكد فيه أنه يتابع باهتمام الأحداث التي تشهدها محافظة المنيا مع القيادات السياسية والأمنية.

وقال البابا في بيان له صباح اليوم الخميس، إنه يتابع من النمسا عن كثب ما جرى للسيدة القبطية في حادث المنيا، ويطمئن على حالتها الصحية والنفسية، داعيا الجميع إلى غلق الطريق على من يحاولون المتاجرة بالحدث لإشعال الفتنة الطائفية.طالب البابا الجميع بالتحلى بضبط النفس والعيش المشترك، موضحا أنه يتابع تطورات الوضع مع المسئولين في الدولة الذين أكدوا أن صيانة شرف الأم المصرية من واجباتهم جميعًا.

كما اطمئن قداسته على حالتها الصحية والنفسية، داعيا الجميع إلى غلق الطريق على من يحاولون المتاجرة بالحدث لإشعال الفتنة الطائفية مطالبا الجميع بالتحلى بضبط النفس والعيش المشترك، موضحا أنه يتابع تطورات الوضع مع المسئولين في الدولة الذين أكدوا أن صيانة شرف الأم المصرية من واجباتهم جميعًا مؤكدًا إنه يتابع أيضا أوضاع المتضررين من الأحداث.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *