كتبت – مروة شاكر:
أكد نادر بكار المتحدث الإعلامي باسم حزب النور السلفي عدم مشاركة الحزب لقداس عيد الميلاد، موضحاً أن هذا الأمر يحمل طابعاً عقائدياً وهو ما يخالف مبادئ الحزب، حيث قال:” نحن نفرق بين التهنئة بالمناسبات الشخصية كالأفراح والنجاح وما إلى ذلك، فهذه نهنئ بها شركاءنا وجيراننا من المسيحيين، أما المناسبات التي تحمل طابعاً عقائدياً مثل قداس عيد الميلاد، فهذا يناقض عقيدة الملسمين، ولا نهنئ بها”.وتابع بكار في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية:” أما على الأرض فنحن نتعامل مع المسيحيين بالبر والعدل، وأبرز مثال على ذلك انخراط شباب الدعوة السلفية وشباب حزب النور في لجان شعبية لحماية الكنائس ضد أي خطر يتهددها”.
وحول قيام بعض الأحزاب الإسلامية وعلى رأسها “الحرية والعدالة” بعمل لجان شعبية لحماية الكنائس والأقباط في يوم عيد الميلاد، أوضح بكار أنهم كانوا الأسبق قبل أي أحد بالقيام بهذا العمل، مشيراً إلى أن العديد من شباب الدعوة السلفية، وشباب حزب النور قاموا بالذهاب وتسجيل أرقامهم القومية في أقسام الشرطة لعمل لجان شعبية والمشاركة في حماية الكنائس والإخوة الأقباط – على حد قوله.
ورفض بكار التعليق حول الضرر السياسي الذي سوف يعود على حزب النور من عدم حضور قداس عيد الميلاد، قائلا:”لا تعليق”.
وكان البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد دعا جميع الأحزاب الإسلامية والقوى الوطنية ومرشحي الرئاسة لحضور قداس عيد الميلاد.

قداس عيد الميلاد بحضور “الإخوان” وغياب “النور”

قررت جماعة الإخوان المسلمين إيفاد وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمود عزت – نائب المرشد العام – المشاركة في احتفالات الأقباط عيد الميلاد المجيد وتقديم تهنئة الجماعة بهذه المناسبة الجليلة .
كما قررت الجماعة تشكيل لجان شعبية من الإخوان المسلمين للمشاركة في عمليات الحماية لهذه المناسبة حتى لا تمتد الأيادي الآثمة إلى إفساد هذه الاحتفالات مثلما حدث على أيدي النظام الفاسد البائد.
فيما رفض حزب النور – حسبما ذكرت جريدة الدستور – المشاركة في القداس وقال محمد نور المتحدث الرسمي بإسم الحزب إن المشاركة في مثل هذه الاحتفالية تخالف ثوابت ومعتقدات الحزب ومن ثم فلن يتم المشاركة دون أن يعني ذلك وجود موقف عدائي مع الأقباط فهم شركاء في الوطن.
وكان البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد دعا جميع الأحزاب الإسلامية والقوى الوطنية ومرشحي الرئاسة لحضور قداس عيد الميلاد.

النور: تهنئة المسيحيين بعيدهم ضد الإسلام

كتبت ـ عزة إبراهيم :
نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية نقلا عن وكالة أنباء “أسوشتيدبرس” الإخبارية الأمريكية تصريح نادر بكار المتحدث باسم حزب النور للوكالة حول موقف حزبه الإسلامى من عيد الميلاد المجيد وتهنئة المسلمين للمسيحيين في أعيادهم الدينية.وأكد بكار أن المسلمين لا ينبغى عليهم تقديم التهنئة للمسيحيين في عيد الميلاد المجيد لأن أعيادهم وشعائرهم الدينية ضد المعتقدات الإسلامية.وأضاف “إنه من الممكن ان يقدم المسلم للمسيحى التهنئة في مناسبة شخصية أما المناسبات الدينية فلا تستحق ذلك لأنها منافية لعقيدة الإسلام”.
المصدر: الوفد

1 Comment

  • سامى says:

    صدقنى لسنا فى حاجة لحمايتك فلولا فتاوى أمثالك بإستحلال دمائنا لما تعرضنا للقتل والذبح والسطو على متاجرنا ومنازلنا لمن اعتبروا أنفسهم مدافعين عن الدين ومغيبين بأفكارك المريضة، انت وأمثالك قتلتمونا بأفكاركم بواسطة خناجر مريديكم المرضى نفسيا، نرجو الشفاء لكم ولنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *